منتديات طلاب فرجيوة
صباح العيد Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




صباح العيد Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
صباح العيد Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




صباح العيد Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلاب فرجيوة

منتدى.تعليمي.ترفيهي.مفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ". 2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ". 3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون" 4- قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" 5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات". 6- وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله" 7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

 

 صباح العيد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حلا
Admin
Admin
حلا


الجنس : انثى
السرطان
115
405
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
28
الموقع : ميلة
العمل/الترفيه : طالبة
ممتاز

صباح العيد Empty
مُساهمةموضوع: صباح العيد   صباح العيد I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 6:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

المستوى:السنة الأولى ابتدائي
النشاط:اللغة العربية (الأعياد والحفلات ) الوحـــــــدة:29
النص المعتمد:صباح العيد
الكفاءة القاعدية:القدرة على استعمال صيغة التفضيل والكامات الدالة على الملكية / والتمييز بين الحروف المتشابهة / التحكم في آليات القراءة
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على أن يستعمل صيغة التفضيل / يتعرف على التقاء الساكنين ويراجع الفاء والقاف ا / ويكتب كلمات وجمل تشمل حرفي الفاء والقاف ويتواصل كتابيا
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء الوسائل أفعال التعليم/التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
الحصة 1
املاء كلمات تشتمل على حروف المراجعة على الألواح
الهمزة والواو الصورة
النص
الأسئلة ـــ يمهد المعلم لللدرس .
ــ يقرأ النص بصوت معبر ويقرأ التلاميذ واحدا تلو الآخر مجزءا
ــ طرح أسئلة عن النص والمشهد ثم فتح المجال للمتعلم ليعبر بحرية القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية أشاهد و أستمع
الصورة
الألواح
السبورة ــ يتوصل المتعلم إلى الجملة مستعينا السند البصري
:خرج الطفلان بلباسهما الجديد / أحضرت الأمّ حلوى العيد :
ــ تكتب الجملتان على السبورة وتقرأ من طرف المتعلمين .
ــ يتم اكتشاف آلية القراءة عند (التقاء السكنين ) وقراءة كلمات تتضمن الآلية القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه أكتشف
كراس التمارين ــ يكتب المتعلم الجملتين : فستان جميل ــ قميص جديد
ــ يكتب المتعلم جملتين : قهوة العيد لذيذة / تغافرت العائلة
ــ ينقل المتعلم : " اشترى الأب فستانا لمنى وقميصا لرضا " القدرة على كتابة كلمات وجمل قصيرة أخط وأكتب
الحصة 2
يقرأ جملا تتضمن آلية القراءة عند التقاء الساكنين الصورة ــ يقرأ المتعلم جملا ثم يعبر على منوالها مستعملا صية التفضيل
ــ يستعمل المتعلم البطاقة المناسبة لعقد مقارنة ومفاضلة بين شيئين
القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة أصوغ
بطاقات ــ يلاحظ المتعلم الصور ويقرأ الكلمات الدالة عليها بعد أن يكتشف الحرف الناقص .
ــ يرتب المتعلم البطاقات ويقرأ . القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز أميّز
الحصة 3
توسيع دائرة الحوار إلى مجال أوسع الصورة ــ يلاحظ المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة
ــ يعبر المتعلم عما يفعله يوم العيد القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة أتذكر
الجملة

ــ يقرأ المتعلم نصا يتضمن آلية القارءة ويحترم الأداة عند التقاء الساكنين القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات أقرأ جيّدا
الحصة 4
املاء كلمات تتضمن حروف المراجعة الصور ــ يركب جملا من البطاقات المناسبة باستعمال صيغة التفضيل
. القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها أركب
بطاقات ــ يركب المتعلم كلمات ببطاقات ويقرأ
إملاء : تملى على المتعلم كلمات تشمل على الألف المقصورة والألف الطويلة القدرة على التفكير المنطقي أرتب
الحصة 5
توظيف المكتسبات وإظهار تحكمهم في آليات القراءة كراس التمارين
ــ يقارن المتعلم بين وسائل النقل ويقرأ باستعمال : أسرع ــ أصغر ــ
ــ يجمع المتعلم كل بطاقتين متناسبتين ويقرأ القدرة على ادراك العلاقات
ألعب وأقرأ

كراس التمارين ــ يلون الحرف ليكتشف العبارتين (صباح العيد / حلوى العيد)
ــ يرتب المتعلم كلمات ليكون منها جملة القدرة على توظيف المكتسبات السابقة . العب وأكتب

الحصة 6
البرهنة على تحكمهم في الكفاءة القاعدية ــ المشهد
ــ البطاقات

ــ يتأمل الصورة ويعبر عنها ثم يقرأ النص الموافق لها .
ــ يقرأ المتعلم الكلمات ويكتبها في المكان المناسب من الجمل .
ــ يصف المتعلم عرسا حضره القدرة على دمج أنشطة الوحدة


أدمج مكتسباتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
safa
Admin
Admin



الجنس : انثى
الجدي
36
107
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
26
الموقع : فرجيوة
العمل/الترفيه : طالبة متوسطة الأخوين قسيطة
ممتاز

صباح العيد Empty
مُساهمةموضوع: رد: صباح العيد   صباح العيد I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:10 am

شكرا جزيلا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tolabe.ahlamontada.net
 
صباح العيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب فرجيوة  :: منتديات التعليم :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتديات الأولى ابتدائي :: منتديات اللغة العربية-
انتقل الى: