منتديات طلاب فرجيوة
رضا لايبذر الكهرباء   Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




رضا لايبذر الكهرباء   Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
رضا لايبذر الكهرباء   Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




رضا لايبذر الكهرباء   Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلاب فرجيوة

منتدى.تعليمي.ترفيهي.مفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ". 2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ". 3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون" 4- قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" 5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات". 6- وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله" 7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

 

 رضا لايبذر الكهرباء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حلا
Admin
Admin
حلا


الجنس : انثى
السرطان
115
405
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
28
الموقع : ميلة
العمل/الترفيه : طالبة
ممتاز

رضا لايبذر الكهرباء   Empty
مُساهمةموضوع: رضا لايبذر الكهرباء    رضا لايبذر الكهرباء   I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 6:14 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
المستوى:السنة الأولى ابتدائي
النشاط:اللغة العربية (المحافظة على المحيط ) الوحـــــــدة:19
النص المعتمد:رضا لايبذر الكهرباء
الكفاءة القاعدية:القدرة على استعمال بعض الأساليب والأدوات والضمائر قراءة حروف وحدات المجال وكتابها في وضعيات مختلفة
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على استعمال اسلوب التنبيه (ها) وعلى أن يقرأ حرف (الثاء والذال )بالحركات والسكون ويكتبهما في وضعيات مختلفة وينقل كلمات تتضمنهما
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء الوسائل أفعال التعليم/التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
الحصة 1
ذكر كلمات تشمل حروف المشروع بقراءة نص قصير
الصورة
النص
الأسئلة ـــ دعوة المتعلمين إلى مشاهدة اصورة والتعبيرعنها
ــ يسمع المعلم المتعلمين النص بصوت معبر
ــ يطرح أسئلة تتصل بالنص والصورة القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية أشاهد و أستمع
الصورة ــ يتوصل المتعلم إلى الجملة مستعينا بالصورة :
تأطير الكلمات وقراءتهما ثم يعزل الحرفين المستهدفين
ــ قراءة الحرفين بالحركات المختلفة والتنوين والاشباعوالسكون .
ــ تثبيت الحرفين بقراءتهما في كلمات وجمل القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه أكتشف
كراس التمارين ــ كتابة حرفي (الثاء والذال)في الهواء ثم على اللوحة ثم في الكراس بتدرج في أوضاع مختلفة ، نقل الجملتين وفق توجيهات المعلم:حدثنا جدي عن اضرارالتبذير/ ذكررضا لنذير فوائد الكهرباء القدرة على كتابة الحروف المستهدفة أخط وأكتب
الحصة 2
يوظف الأسماء اسلوب التنبيه الصورة

بطاقات ــ يدعى المتعلم إلى تأمل الصور والتعبير عنها باستعمال (هاهو) (ها هي)
ــ يسأل المتعلم عن أشياء موجودة في البطاقات بـ (أين) ويحيب بـ (هاهو) أو (ها هي)
القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة أصوغ
بطاقات ــ يضع البطاقة (هذا) أو (هذه) تحت الصورة المناسبة ويقرأ.
ــ أذكر الحرف الناقص (ث)أو(ذ) وأقرأ الكلمات القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز أميّز
الحصة 3
ترتيب جملة مشوشة تتضمن اسلوب التنبيه الصورة ــ يستعين بالصورة ويعبر عن الحوار الذي دار بين رضا ومنى والجد القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة أتذكر
الجملة

ــ يقرأ العبارة ويقرأ الكلمات المشتملة على (ث) و(ذ) القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات أقرأ جيّدا
الحصة 4
املاء كلمات تتضمن الحروف المدروسة الصور ــ يركب المتعلم جملا من كلمات محددة تبدأ بــ (هاهو) أو (ها هي) القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها أركب
بطاقات ــ يرتب المتعلم كلمات ليكون جملة ويقرأ
إملاء : تملى على المتعلم كلمات تشمل على الحرفين(الثاء والذال) القدرة على التفكير المنطقي أرتب
الحصة 5
توظيف المكتسبات وإظهار تحكمهم في آليات القراءة كراس التمارين
ــ يسحب الأوراق ثم يفتحها ويقرأ اسم الحيوان ويقلد صوته
ــ ينقل المتعلم الحروف داخل المربعات ويقرأ للوصول إلى
( البطل) القدرة على ادراك العلاقات ألعب وأقرأ

كراس التمارين ــ يقرأ المتعلم ويكمل الرسم الناقص.
ــ يكتب تحت كل صورة الإسم المناسب .
ــ يكتب كلمتين تبدآن بحرف(الثاء) وكلمتين بحرف (الذال) القدرة على توظيف المكتسبات السابقة . العب وأكتب


الحصة 6
البرهنة على تحكمهم في الكفاءة القاعدية ــ المشهد
ــ البطاقات ــ يتأمل الصورة ويعبر عنها بحرية .
ــ يقرأ الجملة قراءة سليمة مع التركيز على (واو ) و(ثم)
ــ يقرأ المتعلم الكلمات التي يكتبها في الخانة المناسبةحسب الحروف
إملاء : تملى على المتعلم كلمات تشمل على الحرفين(الثاء والذال)
والحروف المدروسة القدرة على دمج أنشطة الوحدة


أدمج مكتسباتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
safa
Admin
Admin



الجنس : انثى
الجدي
36
107
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
26
الموقع : فرجيوة
العمل/الترفيه : طالبة متوسطة الأخوين قسيطة
ممتاز

رضا لايبذر الكهرباء   Empty
مُساهمةموضوع: رد: رضا لايبذر الكهرباء    رضا لايبذر الكهرباء   I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:49 am

رضا لايبذر الكهرباء   888663
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tolabe.ahlamontada.net
 
رضا لايبذر الكهرباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب فرجيوة  :: منتديات التعليم :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتديات الأولى ابتدائي :: منتديات اللغة العربية-
انتقل الى: