منتديات طلاب فرجيوة
:عائلة رضا Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




:عائلة رضا Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
:عائلة رضا Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




:عائلة رضا Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلاب فرجيوة

منتدى.تعليمي.ترفيهي.مفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ". 2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ". 3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون" 4- قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" 5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات". 6- وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله" 7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

 

 :عائلة رضا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلا
Admin
Admin
حلا


الجنس : انثى
السرطان
115
405
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
28
الموقع : ميلة
العمل/الترفيه : طالبة
ممتاز

:عائلة رضا Empty
مُساهمةموضوع: :عائلة رضا   :عائلة رضا I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 6:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

المستوى:السنة الأولى ابتدائي
النشاط:اللغة العربية (مجال العائلة ) الوحـــــــدة:02
النص المعتمد:عائلة رضا
الكفاءة القاعدية:يدرك ما يسمع ويتفاعل معه ، يقدر على فراءة كلمات وجمل و يتحكم في استخدام القلم
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على تركيب جمل إسمية بسيطة ويقرأ كلمات وجملا دالة على أفراد العائلة ويرسم خطوط هندسية
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء الوسائل أفعال التعليم/التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
التعرف على معجم العائلة الصورة
النص
الأسئلة ـــ دعوة المتعلمين إلى مشاهدة اصورة والتعبيرعنها
ــ يسمع المعلم المتعلمين النص بصوت معبر
ــ يطرح أسئلة تتصل بالنص والصورة القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية أشاهد و أستمع
الصورة ــ باعتماد سند بصري يكتشف المتعلم الجملتين :
ــ رضا مع أبي وأمـّي / ــ منى مع حـدّي وجدّتي
ــ تفكيك الجملتين لاكتشاف الكلمتين : رضا ـ أبي ـ أمي ـ منى ـ جدي ـ جدتي ـ
ــ يثبت المتعلم الكلمات بقراءتها في وضعيات جديدة القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه أكتشف
كراس التمارين ــ يرسم المتعلم خطوطا عمودية ومنكسرة و أخرى موصولة بخطزط أفقية القدرة على والأشكال الهندسية أخط وأكتب
الصور ــ دعوة المتعلم إلى مشاهدة الصورة والتعرف على افراد العائلة باستعمال : كبيرة ــ صغيرة ــ كبير ــ صغير
القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة أصوغ
ترتيب أفراد العائلة من الأصغر إلى الأكبر بطاقات ــ يقرأ البطاقات الدالة على افراد العائلة و يختار البطاقة المناسبة لكل صورة ، ويقرأ . القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز أميّز
الصورة ــ دعوة التلاميذ إلى استعمال الصيغتين : كبيرة ــ صغيرة اعتمادا على سند بصر القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة أتذكر
الجملة ــ بعد استنتاج الجملة وكتابتها على السبورة ، تقرأ من طرف المتعلمين : في دارنا غرفة جلوس وغرفة النوم ومطبخ وحمّام القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات أقرأ جيّدا
ترتيب جملة مشوشة تتضمن معجم العائلة الصور ــ يختار المتعلم البطاقات المناسبة لإتمام الجملة
القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها أركب
بطاقات ــ يقرأ المتعلم البطاقات ويرتبها ليكون جملة القدرة على التفكير المنطقي أرتب
كراس التمارين
ــ يخرج المتعلم البطاقة المناسبة لما يسمع ، أول متعلم يخرج البطاقة يكون فائزا
ــ يسحب المتعلم البطاقات : صغير ـ كبير ــ كبير ــ كبيرة ويضعها تحت الصورة ، ثم قلب البطاقات فإن كانت موافقة للصورة يكون فائزا القدرة على ادراك العلاقات

ألعب وأقرأ



كراس التمارين

ــ يكمل المتعلم الرسوم الناقصة : المصباح ــ أوتار القتار ــ حبل الكلب ــ قبعة المهرج
ــ يكمل رسم : رجل النعامة ، الإبريق ، المنشار ، اللوحة ، السيارة
القدرة على توظيف المكتسبات السابقة .
العب وأقرأ


ــ المشهد
ــ البطاقات ــ يعبر المتعلم عن الصورة باستعمال الجملة الإسمية البسيطة
ــ يختار البطاقة المناسبة حسب الصورة ويقرأ الجملة
ــ يقرأ المتعلم ويكمل الرسم


القدرة على دمج أنشطة الوحدة أدمج مكتسباتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
:عائلة رضا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب فرجيوة  :: منتديات التعليم :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتديات الأولى ابتدائي :: منتديات اللغة العربية-
انتقل الى: