منتديات طلاب فرجيوة
:ياسمينة سلمى  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




:ياسمينة سلمى  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
:ياسمينة سلمى  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




:ياسمينة سلمى  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلاب فرجيوة

منتدى.تعليمي.ترفيهي.مفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ". 2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ". 3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون" 4- قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" 5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات". 6- وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله" 7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

 

 :ياسمينة سلمى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حلا
Admin
Admin
حلا


الجنس : انثى
السرطان
115
405
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
28
الموقع : ميلة
العمل/الترفيه : طالبة
ممتاز

:ياسمينة سلمى  Empty
مُساهمةموضوع: :ياسمينة سلمى    :ياسمينة سلمى  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 6:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

المستوى:السنة الأولى ابتدائي
النشاط:اللغة العربية (المحافظة على المحيط ) الوحـــــــدة:20
النص المعتمد:ياسمينة سلمى
الكفاءة القاعدية:القدرة على استعمال بعض الأساليب والأدوات والضمائر قراءة حروف وحدات المجال وكتابها في وضعيات مختلفة
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على استعمال الضمائر المنفصلة وعلى أن يقرأ حرف (الياء والظاء)بالحركات والسكون ويكتبهما في وضعيات مختلفة وينقل كلمات تتضمنهما
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء الوسائل أفعال التعليم/التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
الحصة 1
ذكر كلمات تشمل حروف المشروع بقراءة نص قصير
الصورة
النص
الأسئلة ـــ دعوة المتعلمين إلى مشاهدة اصورة والتعبيرعنها
ــ يسمع المعلم المتعلمين النص بصوت معبر
ــ يطرح أسئلة تتصل بالنص والصورة القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية أشاهد و أستمع
الصورة ــ يتوصل المتعلم إلى الجملة مستعينا بالصورة :
تأطير الكلمات وقراءتهما ثم يعزل الحرفين المستهدفين
ــ قراءة الحرفين بالحركات المختلفة .
ــ تثبيت الحرفين بقراءتهما في كلمات وجمل القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه أكتشف
كراس التمارين ــ كتابة حرفي (الياء والظاء)في الهواء ثم على اللوحة ثم في الكراس بتدرج في أوضاع مختلفة ، نقل الجملتين وفق توجيهات المعلم : تحافظ سلمى على الياسمينة / تسقي سلمى الأزهار وتغسل الأواني . القدرة على كتابة الحروف المستهدفة أخط وأكتب
الحصة 2
يوظف الضمائر المنفصلة في تعابير بسيطة الصورة ــ يلاحظ المتعلم الصورة يعبرعنها باستعمال الضمائر :هو ـ هي ـ أنت ـ نحن ـ أنتم .
القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة أصوغ
بطاقات ــ يقرأ الكلمات على البطاقات ثم يضعها تحت الصورة المناسبة .
ــ يقرأ المتعلم البطاقات المشتملة على (ظ) و (ي) القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز أميّز
الحصة 3
ترتيب جملة تتضمن لضمائر
منفصلة الصورة ــ يذكر المتعلم كيف اعتنت سلمى بشجرة الياسمين ولماذا كانت تغني القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة أتذكر
الجملة ــ يقرأ المتعلم الجملتين : «عندما ينقطع الماء » و
«تذبل أوراق الياسمين » ويشير إلى البطاقة المناسبة. القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات أقرأ جيّدا
الحصة 4
املاء كلمات تتضمن الحروف المدروسة الصور ــ يستعمل المتعلم الضمائر : هو ــ هي ــ أنا ــ نحن ــ أنتم مع الجمل المناسبة القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها أركب
بطاقات ــ يكون كلمات من الحروف المدروسة
إملاء : تملى على المتعلم كلمات تشمل على الحرفين(الياء والظاء) القدرة على التفكير المنطقي أرتب
الحصة 5
توظيف المكتسبات وإظهار تحكمهم في آليات القراءة كراس التمارين
ــ يكون المتعلم بالبطاقات حسب الصور ويقرأ .
ــ يكتشف المتعلم حرفي (الظاء والياء) بعد قراءة خانات الرقعة افقيا . القدرة على ادراك العلاقات ألعب وأقرأ

كراس التمارين ــ يكتب كلات على عربات القطار تشمل حرفي (الياء والظاء)
ــيرتب المتعلم الحروف ويكون كلمة ثم يكتبها .
ــ يكتب المتعلم كلمتين بــحرف (الظاء) وكلمتين بحرف (الياء) القدرة على توظيف المكتسبات السابقة . العب وأكتب


الحصة 6
البرهنة على تحكمهم في الكفاءة القاعدية ــ المشهد
ــ البطاقات ــ يتأمل الصورة ويعبر عنها بحرية .
ــ يقرأ الجملة المتصلة بالمشهد
ــ يقرأ الكلمات التي يكتبها في الخانة المناسبة حسب الحرف المشترك
إملاء : تملى على المتعلم كلمات تشمل على الحرفين(الياء والظاء)
القدرة على دمج أنشطة الوحدة


أدمج مكتسباتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
safa
Admin
Admin



الجنس : انثى
الجدي
36
107
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
26
الموقع : فرجيوة
العمل/الترفيه : طالبة متوسطة الأخوين قسيطة
ممتاز

:ياسمينة سلمى  Empty
مُساهمةموضوع: رد: :ياسمينة سلمى    :ياسمينة سلمى  I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:41 am

:ياسمينة سلمى  459828
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tolabe.ahlamontada.net
 
:ياسمينة سلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلمى تساعد المحتاجين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب فرجيوة  :: منتديات التعليم :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتديات الأولى ابتدائي :: منتديات اللغة العربية-
انتقل الى: