منتديات طلاب فرجيوة
زكرياء يفوز Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




زكرياء يفوز Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
زكرياء يفوز Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




زكرياء يفوز Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلاب فرجيوة

منتدى.تعليمي.ترفيهي.مفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ". 2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ". 3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون" 4- قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" 5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات". 6- وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله" 7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

 

 زكرياء يفوز

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حلا
Admin
Admin
حلا


الجنس : انثى
السرطان
115
405
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
28
الموقع : ميلة
العمل/الترفيه : طالبة
ممتاز

زكرياء يفوز Empty
مُساهمةموضوع: زكرياء يفوز   زكرياء يفوز I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 6:17 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

المستوى:السنة الأولى ابتدائي
النشاط:اللغة العربية (التضامن والمواطنة ) الوحـــــــدة:23
النص المعتمد:زكريا يفوز
الكفاءة القاعدية:القدرة على استعمال بعض ا والأدوات في التعبير عن الشعور والاحساس /على التمييز بين الحروف المتشابهة / على التحكم في آليات القراءة / كتابة كلمات / على التواصل الكتابي
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على استعمال اسلوب الاحتمال /يتعرف على التنوين ويراجع حرفي (الطاءوالتاء) / ويكتب كلمات تتضمن حروف المراجعة / وعلى أن يكتب ما يسمع ويتواصل كتابيا
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء الوسائل أفعال التعليم/التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
الحصة 1
قراءة كلمات منونة على السبورة
الصورة
النص
الأسئلة ـــ يمهد المعلم لللدرس .
ــ يقرأ النص بصوت معبر ويقرأ التلاميذ واحدا تلو الآخر مجزءا
ــ طرح أسئلة عن النص والمشهد ثم فتح المجال للمتعلم ليعبر بحرية القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية أشاهد و أستمع
الصورة ــ يتوصل المتعلم إلى الجملة مستعينا بالصورة :
ــ تكتب الجملة على السبورة وتقرأ من طرف المتعلمين .
ــ يتم اكتشاف (التنوين ـ) وقراءة كلمات منونة
ــ تثبيت التنوين من خلال قراءة جمل. القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه أكتشف
كراس التمارين ــ كتابة كلمات تتضمن (التاء والطاء) : نشيط ــ عربة
ــ يكتب المتعلم كلمتي : انتخاب ــ طريقة
ــ ينقل الجملة : اختار كل تلميذ اسما / شرحة المعلمة ....... القدرة على كتابة كلمات وجمل قصيرة أخط وأكتب
الحصة 2
يوظف (لعل ) و(ربما ) في تعابير أخرى الصورة
ــ يلاحظ المتعلم الصورة و يعبرعنها بحرية .
ــ يستعمل (لعل )و(ربما ) باعتماد الصورة
القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة أصوغ
بطاقات ــ يدعى المتعلم إلى ملاحظة الكلمات ، والتمييز بين قراءتها بالتنوين وقراءتها بــ (الــ)
ــيقرأ المتعلم الكلمات المقصودة ، ويستخرج منها الحروف المتشابهة في الصوت . القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز أميّز
الحصة 3
إملاء كلمات منونة على الألواح الصورة ــ يستعين المتعلم لينشىء حوار بين المعلمة والتلميذين الفائزين.
القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة أتذكر
الجملة
السبورة
ــ يقرأ المتعلم الجمل المقصودة ويركز على التنوين
ــ يخلق المتعلم وضعيات أخرى للقراءة باستعمال السبورة القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات أقرأ جيّدا
الحصة 4
يستعمل الصيغة في تعابير مغايرة الصور ــ يستعمل المتعلم (ربما) مع الجمل المناسبة .
ــ يستعمل الصيغة المناسبة لكل جملة ويعبر القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها أركب
بطاقات يحذف (الــ) من الكلمات المستهدفة ويقرأ.
إملاء : تملى على المتعلم كلمات تشمل على الحرفين(التاء والطاء) القدرة على التفكير المنطقي أرتب
الحصة 5
توظيف المكتسبات وإظهار تحكمهم في آليات القراءة كراس التمارين
ــ يجمع المتعلم البطاقات ويضع ما يناسب فس سلة الخضر والفواكه
ــ يقرأ المتعلم أفقيا ليكتشف الحروف الموجودة وراء اللون الأحمر
ـــ يكتشف الحروف الناقصة في الخانة ليكتشف الكلمة المستهدفة . القدرة على ادراك العلاقات ألعب وأقرأ

كراس التمارين ــ يكتب المتعلم الحرف الناقص ليكتشف الفواكه .
ــ يكتب ثلاث لمات فيها (طاء ) وثلاث فيها (التاء) .
ــ يرسم المتعلم الفاكهة التي توصل إلى إسمها بعد تركيب الحروف القدرة على توظيف المكتسبات السابقة . العب وأكتب

الحصة 6
البرهنة على تحكمهم في الكفاءة القاعدية ــ المشهد
ــ البطاقات ــ يتأمل الصورة ويعبر ثم يقرأ النص الدال عليها
ــ يكتب كلمات ليكمل الحوار باستعمال أسماء
ــ تملى على المتعلم كلمات فيها تنوين
القدرة على دمج أنشطة الوحدة

أدمج مكتسباتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
safa
Admin
Admin



الجنس : انثى
الجدي
36
107
تاريخ التسجيل : 04/12/2010
26
الموقع : فرجيوة
العمل/الترفيه : طالبة متوسطة الأخوين قسيطة
ممتاز

زكرياء يفوز Empty
مُساهمةموضوع: رد: زكرياء يفوز   زكرياء يفوز I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:29 am

زكرياء يفوز 888663
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tolabe.ahlamontada.net
 
زكرياء يفوز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب فرجيوة  :: منتديات التعليم :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتديات الأولى ابتدائي :: منتديات اللغة العربية-
انتقل الى: