منتديات طلاب فرجيوة
أتعرف على التصميم  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




أتعرف على التصميم  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
أتعرف على التصميم  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




أتعرف على التصميم  Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلاب فرجيوة

منتدى.تعليمي.ترفيهي.مفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ". 2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ". 3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون" 4- قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" 5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات". 6- وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله" 7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

 

 أتعرف على التصميم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلا
Admin
Admin
حلا


الجنس : انثى
السرطان
115
405
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
28
الموقع : ميلة
العمل/الترفيه : طالبة
ممتاز

أتعرف على التصميم  Empty
مُساهمةموضوع: أتعرف على التصميم    أتعرف على التصميم  I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 9:24 pm



المستوى : السنة الأول ابتدائي
النشــــاط : تربية مدنية
الموضـــوع:أتعرف على التصميم
الكفاءة القاعدية : أن يكون المتعلم قادرا على معرفة التصاميم
مؤشر الكـفاة ــ يقارن بين المشهد الجانبي والمشهد العلوي

الوسائــــــــل: كتاب التلميذ
إنجــــــاز الحصــــة

التقويم السندات أفعال النعليم /التعلم أهداف التعلم المراحل
يتعرف على التصميم ـ المناقشة الجماعية العامة ـ استحظار شفهي حول بعض المواقف التي تستدعي اثارة فضول التلاميذ ـ ادخال التلاميذ في الجو العام للدرس
1ـالتمهيد:
التقويم التشخيصي



ـ يتعرف على التصميم من منظور معين

ـ صور الكتاب
ـ المناقشة والحوار ـ ألاحظ :
ــ مطالبة التلاميذ بملاحظة الصور والتعبير عنها والاجابة عن الأسئلة:
ــ كيف تبدو لك الرسومات على اليسار

النشاط الأول :

حث التلميذ على ملاحظة المشاهد لمعرفة محتواها وتسميتها


2ـ بناء التعلمات:










التقويم التكويني
ـ تنويع الوضعيات قصد تثبيت المكتسبات ـ التمرين ص رقم 33 من كتاب التلميذ ـ أنجـــز:
ـ عرض التمرين وشرحه ومطالبة التلاميذ بإنجاز
التعليمة :أربط الرسم بتصميمه النشاط الثاني :

أن يقوم بإنجازات لترجمة المعطيات المحصلة



ـ تكرار قصد التثبيت
ــ محاولة وضع تصاميم لأشياء أخرى يقترحها المعلم ـ أسئلة ومناقشة ـ ماذا يفعل الطفل المهذب ؟
إستخلاص الإستنتاج
الخلاصة التصميم هو مخطط لأشياء المشاهدة من الأعلى ـ النشاط الثالث
أن يحفظ المفاهيم الأساسية المستخلصة



اعادة الاستثمار :
التقويم التحصيلي








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أتعرف على التصميم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب فرجيوة  :: منتديات التعليم :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتديات الأولى ابتدائي :: منتدى التربية المدنية-
انتقل الى: