منتديات طلاب فرجيوة
:في ساحة المدرسة                                                                                Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




:في ساحة المدرسة                                                                                Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
:في ساحة المدرسة                                                                                Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-0811




:في ساحة المدرسة                                                                                Www.hh50.com-Photos-Images-Welcome-1015
منتديات طلاب فرجيوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلاب فرجيوة

منتدى.تعليمي.ترفيهي.مفيد
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ". 2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ". 3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون" 4- قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه" 5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات". 6- وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله" 7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

 

 :في ساحة المدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلا
Admin
Admin
حلا


الجنس : انثى
السرطان
115
405
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
28
الموقع : ميلة
العمل/الترفيه : طالبة
ممتاز

:في ساحة المدرسة                                                                                Empty
مُساهمةموضوع: :في ساحة المدرسة    :في ساحة المدرسة                                                                                I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 6:05 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
المستوى:السنة الأولى ابتدائي
النشاط:اللغة العربية (مجال المدرسة ) الوحـــــــدة:7
النص المعتمد:في ساحة المدرسة
الكفاءة القاعدية:القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي و على قراءة حروف وحدات المجال وكتابها في وضعيات مختلفة
مؤشر الكفاءة: ــ أن يكون المتعلم قادرا على التعبير عن اتصاله باستعمل التشبيه وعلى أن يقرأ حرف (الدال ) بحركات المختلفة مع التنوين وكتابته في مواقعه الثلاثة وينقل كلمات تتضمنه
إنجــــــــــاز الحصـــــــة
معايير الأداء الوسائل أفعال التعليم/التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة
الحصة 1
التعرف على معجم الكلمات الدالة على الفضاء الزماني الصورة
النص
الأسئلة ـــ دعوة المتعلمين إلى مشاهدة اصورة والتعبيرعنها
ــ يسمع المعلم المتعلمين النص بصوت معبر
ــ يطرح أسئلة تتصل بالنص والصورة القدرة على الملاحظة والتعبير بصفة تلقائية أشاهد و أستمع
الصورة ــ يتوصل المتعلم إلى الجملة مستعينا بالصورة :
ــ بدأ رضا يشدّ الحبل / ــ سلمى تقفز وتدور
تأطير الكلمات وقراءتهما ثم تجريد (الدال) من الكلمات
ــ قراءة الحرفين بالحركات المختلفة .
ــ تثبيت الحرف بالكلمات والجمل . القدرة على استخراج الجمل عبر الصور المعروضة عليه أكتشف
كراس التمارين ــ كتابةحرف ( التاء )في الهواء ثم على اللوحة ثم في الكراس بتدرج في أوضاع مختلفة ، نقل كلمتيي (تدور) ، (شدّ) القدرة على كتابة الحروف المستهدفة أخط وأكتب
الحصة 2
ترتيب أفراد العائلة من الأصغر إلى الأكبر الصور ــ توجيه المتعلم إلى صياغة اساليب التشبيه وفق النموذج
القدرة على توظيف الرصيد اللغوي والتركيب اللغوية المستهدفة أصوغ
بطاقات ــ يلاحظ المتعلم الصورة ، ثم يدعى إلى قراءة الكلمات ثم قراءة الحروف بالحركات المختلفة ليميز مواطنها داخل الكلمات القدرة على التمييز بدقة بين مختلف خصائص ومميزات مشتركة ورموز أميّز
الحصة 3
ترتيب جملة مشوشة تتضمن كلمات دالة على الفضاء الزمتاني الصورة ــ الاستعانة بالصورة للتوصل إلى تذكر ماكانت سلمى تقوم به ووصف لعبة شد الحبل في حصّة الرياضة القدرة على استرجاع المعطيات المخزونة أتذكر
الجملة ــ قراءة الحروف مع ما يناسبها : دار ــ ديك ــ مدرسة
ــ اعتمادا على الصورة يقرأ المتعلم : دمية منى كالعروسة . القدرة على استثمار المكتسبات من كلمات أقرأ جيّدا
الصور ــ تعطى للمتعلم جمل ويطلب منه التعبير باستعمال أدوات التشبيه :
(( كـ)) ، (( مثل )) ، (( يشبه))
القدرة على تركيب الأجزاء والعناصر والتأليف بينها أركب
بطاقات ــ ــ تقدم للمتعلم كلمات مشوشة ليرتبها ثم يقرأ :
تدخل دلال المدرسة القدرة على التفكير المنطقي أرتب
الحصة 5

توظيف المكتسبات وإظهار تحكمهم في آليات القراءة كراس التمارين
ــ تعرض على المتعلم بطاقات تتضمن أجزاء كلمات ويطلب منه تكوين كلمات ثم يقرأها
ــ يدعى المتعلم إلى ذكر إسم الصورة ليختار لها ما يناسب :صورة دبابة ــ جندي / دمية ــ منى / كراس ــ رضا .
ــ يدعى المتعلم إلى الجمع بين اسمي حيوان واسمي شيء القدرة على ادراك العلاقات

ألعب وأقرأ


كراس التمارين ــ عرض كلمات تتضمن حرف : الدال ، الباء ، الميم ، وتلوين كل حرف بلون مميز / كتابة الحرف الناقص : دفتر ــ مسجد ــ مدير القدرة على توظيف المكتسبات السابقة . العب وأخط


الحصة 6
البرهنة على تحكمهم في الكفاءة القاعدية ــ المشهد
ــ البطاقات ــ يتأمل الصورة ليتوصل إلىالتعبير عنها : يمد رضا يده / يبحث عن تلميذ يمسك به / يدور على نفسه مغمض العينين
ــ يقرأ الجملتين المكتوبتين في : يشدّ ــ تدور ــ دائرة
ــ يرتب الجملة المشوشة
القدرة على دمج أنشطة الوحدة أدمج مكتسباتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
:في ساحة المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» :رضا في المدرسة
» :أحذر من الأخطار في المدرسة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب فرجيوة  :: منتديات التعليم :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتديات الأولى ابتدائي :: منتديات اللغة العربية-
انتقل الى: